header logo
العِزلة الحَقيقية مفتَاح السَلامَ الدَاخِلي

مسيرة التلاميذ بحسب إنجيل مرقس 5.2

المثل الثالث ــ مثل حبة الحنطة ــ مثل متأقلم مع الوضع. التلاميذ المرافقين ليسوع يلاحظون بأن مجموعتهم صغيرة، وأنها لا تتطور، وكثيرون لا يأخذون على محمل الجد معلمهم. فهو سيجيب على الأسئلة التي لا يجرؤن على طرحها. فيروي مثل حبة الحنطة، الحبة الصغيرة. «لا تخافوا، يقول لهم، فملكوت السماوات يبدأ بصبر. لا تدّعوا الحصول على نتائج فورية! دعوه ينبت وينمو! حبوب صغيرة، حبوب غير مرئية تبدأ، ستلد النجاح الكبير لسر ملكوت الله». يسوع يطلب من التلاميذ شيك أبيض، إن صح التعبير. يطلب الثقة المطلقة «تعالوا اتبعوني! ولكن على عكس ما تعتقدون، ما تتخيلون، لست بزعيم الجموع. انظروا! ملكوت الله مقترح أو معروض ببساطة لضمير كل إنسان. ولكن لكونه قدرة الله، فهو سيتطور حتماً. مع القليل، سينتج الله الكثير. مع القليل، سيحقق ملكوتاً هائلاً». هكذا يربّي يسوع تلاميذه، والكنيسة الأولى تكرر هذا التعليم للموعوظين. اغلقوا أعينكم على ما يبدو على أنه الواقع لتفتحوها على واقع ملكوت الله السري أو الخفي الذي ينمو بصمت، دون أن نلاحظ ذلك. في وقته، سيحمل ثمراً.

 

 

 

 

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه