header logo
هناك من يحاول أن يحتفظ بنا بقبور مكلّسة. أتمنى أن نكون قادرين أن ندع القائم من بين الأموات أن يحولها كقبره قبور فارغة

هل السيد المسيح إله أم يدعي الإلهية؟

هذا السؤال بحاجة لتوضيح. عندما نقول بأنه إله علينا مباشرة القول بأنه في المسيحية الله هو ثالوث آب وابن والروح القدس. الثلاثة متساويين في الجوهر ومختلفين في طريقة تعبيرهم عن الألوهة: الآب هو الذي يرسل والابن هو الذي تجسد والروح هو من يقودنا في مسيرتنا باتجاه تحقيق ذاتنا أبناء على صورة ومثال الله.

هذه هي حال الإنسان. فالإنسان هو أيضاً

رجل وامرأة والعلاقة المتبادلة بينهما. متساويين في الأنسنة لكنهم مختلفين في طريقة تعبيرهم وعيشهم للأنسنة: الرجل من خلال رجولته والمرأة من خلال أنوثتها. وعندما نقول بأ، الإنسان خلق ليكون على صورة الله، فالإنسان هنا هو الرجل والمرأة. بالإضافة إلى أن هذا الكلام ينطبق على الرجل والرجل والمرأة والمرأة. لمزيد من التفاصيل يمكن الدخول إلى موقع الكلمة وقراءة موضوع من هو الله (www .alkalimeh. com)

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
أُصبتُ بحالة فصام منذ أربع سنين واليوم تحسنتُ وزالت الأوهام لكنّ مستواي الدراسي قد تراجع وأصبحت أعاني من الدراسة وأخاف أن أستنفذ سنواتي الجامعية وألا أتخرّج.

مع الأسف العلاج الوحيد هو دوائي ضروري مراجعة الطبيب بهذا الخصوص.

مكتوب بسفر الخروج فاني اجتاز في ارض مصر هذه الليلة و اضرب كل بكر في ارض مصر من الناس و البهائم و اصنع أحكاما بكل الهه المصريين أنا الرب ..وهذا يعني أن الله قاتل وهذا يتناقض مع تعاليم الإنجيل..ونحن بالكنيسة بعد القراءة نقول كلام الرب..يعني الكنيسة تؤمن أن

لا يمكن قراءة أي نص في العالم وبشكل خاص الكتاب المقدس قراءة حرفية فهي تقودنا دائماً إلى طريق مسدود. وبالتالي علينا الذهاب إلى ما رواء الكلمات، إلى الرسالة التي يريد النص إيصالها لنا. بالمقابل، شعب العهد القديم، مثلنا نحن، تصور الله على صورته كمثاله بينما