header logo
الشَجَاعة تُغَذي الحُروب، لكِنَّ الخَوفَ هو مَن يُشعِلُها

هل السيد المسيح إله أم يدعي الإلهية؟

هذا السؤال بحاجة لتوضيح. عندما نقول بأنه إله علينا مباشرة القول بأنه في المسيحية الله هو ثالوث آب وابن والروح القدس. الثلاثة متساويين في الجوهر ومختلفين في طريقة تعبيرهم عن الألوهة: الآب هو الذي يرسل والابن هو الذي تجسد والروح هو من يقودنا في مسيرتنا باتجاه تحقيق ذاتنا أبناء على صورة ومثال الله.

هذه هي حال الإنسان. فالإنسان هو أيضاً

رجل وامرأة والعلاقة المتبادلة بينهما. متساويين في الأنسنة لكنهم مختلفين في طريقة تعبيرهم وعيشهم للأنسنة: الرجل من خلال رجولته والمرأة من خلال أنوثتها. وعندما نقول بأ، الإنسان خلق ليكون على صورة الله، فالإنسان هنا هو الرجل والمرأة. بالإضافة إلى أن هذا الكلام ينطبق على الرجل والرجل والمرأة والمرأة. لمزيد من التفاصيل يمكن الدخول إلى موقع الكلمة وقراءة موضوع من هو الله (www .alkalimeh. com)

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه