header logo
الخبث هو ضِعفُ المُغفَّلينَ الذينَ يَعتَقِدونَ أَنفُسَهم أقوياء

أسئلة وأجوبة

السؤال: أنا أومن أن اعظم انتصار للإنسان هو انتصاره على ضعفه وخوفه وعاداته السيئة وعلى قيوده النفسية وعلى أنانيته وان يكون بطلا في المحبة، بصراحة إلى أي درجة يستطيع الأيمان والإرادة والاجتهاد ونعمة الله أن تغير وخاصة أن الرب قال في الإنجيل كل ما تطلبون في الصلاة م

الإجابة:

لا شك أن الإيمان والإرادة والاجتهاد والصلاة مهمة في حياة الإنسان وتساعده على التغيير ضمن حدود بسيطة. لكن الأمور التي تتحدث عنها هي عميقة في الإنسان ومخزنة في اللاوعي وبالتالي من المهم والضروري العمل عليها نفسياً لأن اللاوعي يتحكم بالكثير من تصرفاتنا وبشكل خاص يمنع الإرادة من تحقيق ما تريد. هذا ما دفع بولس الرسول للقول عن ذاته: «إن الخير الذي أريده لا أفعله والشر الذي لا أريده فإياه أفعل»

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه