header logo
الحَيَاة حُلم، حَاول أنْ تُحَولهُ إلى واقِع

أسئلة وأجوبة

السؤال: مرحبا ابونا قرأت في ملف التعريف بك أنك تعمل محللاً نفسياً وأنا أحب علم النفس كثيرا، مازلت في الصف العاشر لكنني أحب أن أكون عندما أكبر محللاً نفسياً فأود سؤالك: ماذا درست لتصبح كذلك؟ هل درست في البداية الطب وتخصصت في الطب النفسي؟ أم أنك درست التربية وعلم ا

الإجابة:

دراسة التحليل النفسي تتم في فرنسا حيث درستها، في مدارس خاصة وليس في الجامعة ولا تتطلب دراسة الطب. لكن هذا لا يمنع من البداية دراسة علم النفس في الجامعة ثم الانتساب إلى

إحدى المدارس. لكن هذا مكلف للغاية.
هناك إمكانية أخرى في سوريا وهي دراسة علم النفس في الجامعة السورية ثم الانتساب لمجموعة أسستها السيدة رفاه الناشد تؤمن التأهيل للتحليل النفسي. هاتفها 427477.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه