header logo
الحَيَاة حُلم، حَاول أنْ تُحَولهُ إلى واقِع

أسئلة وأجوبة

السؤال: أرجو منكم تخصيص موضوع موسع يتم فيه شرح طريقة التحليل النفسي وكيفية التخلص من الأمراض النفسية من خلالها باعتبار هذا موضوع نجهله في مجتمع لا يعترف بوجود امراض نفسية لديه ويخاف من الحديث عنها أو من مراجعة طبيب نفسي كي لا يتهم بالجنون وكون هذا المجال نادر الع

الإجابة:

لاشك أن الموضوع مهم جداً. لاشك أيضاً أن هذا الموضوع لايزال يُعتبر جديد في مجتمعنا. بالمقابل شرح الطريقة ليس بالأمر البسيط. أكتفي بالقول أن أساس التحليل النفسي هو الغوص في

الماضي الشخصي ليتم التحرر من الكثير من رواسبه والتي أدت بالفرد للحالة الموجود فيها. هذه العملية ترتكز على ما يُسمى بالتداعي الحر، أي على المُحلَّل أن لا يحضر جلسته بل يستسلم للأفكار كما تأتي إليه ليتم تحليلها. بالإضافة إلى أهمية تحليل الأحلام الليلية. وفي النهاية هناك علاقة لاواعية تتم بيم المُحلّل والمحلِّل وهي أساسية في عملية التحليل النفسي.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه