header logo
الحَيَاة حُلم، حَاول أنْ تُحَولهُ إلى واقِع

أسئلة وأجوبة

السؤال: سمعت أنه في مراحل متقدمة من التحليل النفسي قد يحصل تعلق وحب من قبل المريض لمحلله فهل اجباري أن يحصل هذا لكل مريض يراجع محللاً أم أنه يتوقف على شخصية المريض ودرجة وعيه؟ واذا حصل تعلق كيف يكون دور المحلل لمساعدة مريضه على التخلص من هذه العواطف؟

الإجابة:

هذا الأمر مهم جداً ولا بد من حصوله وله دور فعال جداً في عملية التحليل النفسي. لكن هذا التعلق أو الحب يتنقل بسبب الشخصيات التي يُسقطها المُحلّل على المحلِّل. هذا يعني أنه يتعلق أو يحب أو

على العكس يكره ويحقد على الشخصية التي يُسقطها وليس على شخص المحلِّل نفسه. المهم هو وعي هذه العملية وتحليل هذه المشاعر وهذا دور المُحلِّل النفسي.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه