header logo
الحَيَاة حُلم، حَاول أنْ تُحَولهُ إلى واقِع

أسئلة وأجوبة

السؤال: لم يولد مسيحياً لكنه عندما سافر الى فرنسا اعتنق المسيحية و يداوم على حضور القداس حتى عندما عاد الى سورية .. يحبني و أحبه و يريد الزواج مني .. هل أفعل ؟ أم أسافر معه الى فرنسا؟

الإجابة:

الموضوع ليس بهذه السهولة. عندما يتزوج الإنسان لا يتزوج مع شخص محدد يحبه، إنما مع

عائلة بمجملها ومع محيط بكامله. لذلك أقول أنه أولاً عليك معرفة موقف عائلته من الخطوة التي أقدم عليها. هل هم على علم بالموضوع؟ هل هم موافقون؟ من السهل الذهاب إلى الخارج ولكن هل هذا يعني أنه انفصل كلية عن أهله ومحيطه؟ شخصياً لا أعتقد. هناك أيضاً عامل آخر مهم: إلى أيّ حد هو قادر على مواجهة أهله في حال طلبوا أن يكون الأولاد من دينه هو؟ كما أنك لا تستطيعين ولا يحق لك أن تمنعي أو تحرمي الأولاد من عائلة أبيهم.
يبقى القرار قرارك أنت ولا يمكنني أن أقول لك ما عليك القيام به. فكري جيداً بهذه الأسئلة وتحاوري معه بها وعندما تصلون إلى اتفاق وأنت مرتاحة ومقتنعة تأخذي القرار المناسب لك. وفي حال قررت الزواج حتما الخارج هو الأفضل.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه