header logo
وُلِدتُ دُونَ أن أطلُبَ، وسَأمُوتُ دُونَ أن أُريد، فَدَعُوني أَعيشُ حَياتي كَما أَرغَبْ

أسئلة وأجوبة

السؤال: لم يولد مسيحياً لكنه عندما سافر الى فرنسا اعتنق المسيحية و يداوم على حضور القداس حتى عندما عاد الى سورية .. يحبني و أحبه و يريد الزواج مني .. هل أفعل ؟ أم أسافر معه الى فرنسا؟

الإجابة:

الموضوع ليس بهذه السهولة. عندما يتزوج الإنسان لا يتزوج مع شخص محدد يحبه، إنما مع

عائلة بمجملها ومع محيط بكامله. لذلك أقول أنه أولاً عليك معرفة موقف عائلته من الخطوة التي أقدم عليها. هل هم على علم بالموضوع؟ هل هم موافقون؟ من السهل الذهاب إلى الخارج ولكن هل هذا يعني أنه انفصل كلية عن أهله ومحيطه؟ شخصياً لا أعتقد. هناك أيضاً عامل آخر مهم: إلى أيّ حد هو قادر على مواجهة أهله في حال طلبوا أن يكون الأولاد من دينه هو؟ كما أنك لا تستطيعين ولا يحق لك أن تمنعي أو تحرمي الأولاد من عائلة أبيهم.
يبقى القرار قرارك أنت ولا يمكنني أن أقول لك ما عليك القيام به. فكري جيداً بهذه الأسئلة وتحاوري معه بها وعندما تصلون إلى اتفاق وأنت مرتاحة ومقتنعة تأخذي القرار المناسب لك. وفي حال قررت الزواج حتما الخارج هو الأفضل.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
كيفة يسمى sوnمغناطيسي

عذرا لم أفهم السؤال

في انجيل متى مكتوب ان النسوة امسكت قدمي يسوعوإِذا يسوعُ قد جاءَ لِلِقائِهما، فقالَ لهما: «السَّلامُ علَيكُما!» فتَقَدَّمَتا وأَمسَكَتا قَدَمَيه ساجِدَتَينِ له.اما في انجيل يوحنا منعها يسوع من ان تمسكه فقالَ لها يسوع: «لا تُمسِكيني، إِنِّي لم أَصعَدْ
  • هذا يعني أن كل إنجيلي يريد التركيز على نقطة معينة. بالنسبة لمتى إنه هو المصلوب وقد قام. بالنسبة ليوحنا القائم من بين الموات لم يعد خاضع للزمان والمكان فلا يمكن الامساك به