header logo
لَيسَ تَصَرُّفَ الآخَر هو الذي يُحَدِّد تَصَرُفي، بَل مَبادِئي وقَنَاعاتي.

أسئلة وأجوبة

السؤال: هل ستوجد مشاكل في المستقبل بين فتاة وشاب يحبان بعضهما ومقبلان على الزواج لكنهما من دينين مختلفين علماً أن عائلاتهما موافقة على ذلك وهم متفقون على عدم إدخال الدين في تفاصيل حياتهم؟

الإجابة:

أولاً الأمر يختلف في حال كان الشاب هو مسيحي أم الفتاة. فالشاب، على عكس الفتاة، يُطلب منه تغير دينه

وهذا شئنا أم أبينا له تأثير ما. كما أن الدين ليس مجرد عقائد ونظريات والخ. إنه جزء لا يتجزأ من شخصية الإنسان فيظهر في طريقة التعامل ومفهوم القيم وفي كل مجالات الحياة. مما يعني أنه من المستحيل أن تضع الدين بين قوسين. دون التحدث عن أنه في حال الزواج فالزواج ليس فقط بين شخصين إنما بين عائلتين بالمعنى الواسع والشمل للعائلة وهذا أيضاً لا يمكن التحكم بمواقف العائلة بهذا المعنى

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه