header logo
لَيسَ تَصَرُّفَ الآخَر هو الذي يُحَدِّد تَصَرُفي، بَل مَبادِئي وقَنَاعاتي.

أسئلة وأجوبة

السؤال: أنا ضد العلاقة الجنسية قبل الزواج، ولكن هل القبلة على الفم هي أيضا جزء من هذه العلاقة أم أنها مقبولة في إطار معين؟

الإجابة:

قبل الاجابة السريعة ارسلك إلى موضوع العلاقة بين الحب والجنس على الموقع. في الحقيقة السؤال لا يُطرح بهذه الطريقة. فالموضوع ليس موضوع حدود أو خطوط

حمراء يحق أو لا يحق للإنسان اختراقها أو تجاوزها. الموضوع هو موضوع علاقة بين شخصين بكليّة كل منهما. فبالتالي السؤال هو ماذا تريد ولماذا القبلة ولماذا ليس أكثر؟ الجواب هو بالتأكيد يكمن في الدافع وراء هذا أو ذاك التصرف. المهم في الموضوع هو عدم استعمال الآخر كأداة للوصول إلى ما أريد ومن جهة أخرى ما هو مدى استمرارية هذه العلاقة. بعد ذلك يعود الأمر إلى ضميرك. فما من أحد يستطيع أن يحكم ويقرر مكان الآخر.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه