header logo
لَيسَ تَصَرُّفَ الآخَر هو الذي يُحَدِّد تَصَرُفي، بَل مَبادِئي وقَنَاعاتي.

أسئلة وأجوبة

السؤال: انا فتاة في العشرين من عمري ولا أرى أي انجذاب إلى الجنس الآخر .. بل إلى من هم من نفس جنسي .. هل هذا الشيء له علاقة بهرمونات بالجسم أم انها تنشأ من التربية وهل هي صحيحة إذا كانت خارجة عن إرادتي؟

الإجابة:

موضوع الهوية الجنسية موضوع مقعد، بالرغم من أنه يبقى إلى حد ما موضوع اختيار. المهم بالنسبة لما نسميه بالمثلية الجنسية هو أنه بالتأكيد ليس موضوع هرمونات. هناك دائماً بعد نفسي – تربوي إلى

حد قد يكون كبيرا أو محدوداً جداً. وهناك بعد آخر مهم جداً لكن للأسف لا نزال نجهله. هل هذا صحيح إن كان خارجاً عن ارادتك؟ الموضوع ليس بصح وخطأ، إنما نحن أمام واقع يفرض ذاته في هذه الحالات وبالتالي نحن عاجزون عن القيام بأي شيء آخر إلاَّ في حال ثبت أنه مجرد نفسي بحت آنذاك قد نستطيع مساعدة الشخص. في النهاية إذا ثبت أنه ليس نفسي يبقى على الإنسان أن يقبل ذاته هكذا مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج هذه الحالة من الناحية الاجتماعية بشكل خاص. 

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه