header logo
يُمكن إعطاَئكَ كُل أنواع النًصائِح في العَالم، بَعضَ الدُروس لا يُمكِنُ تًعلُّمُها إلاّ مِن خِلالِ الُسقوطِ والضَرَبَات

أسئلة وأجوبة

السؤال: لدي أصدقاء يؤمنون بأن الأعمار بيد الله وأن كل مايحصل من شرور وحروب ودمار هي من صنع الله وهو من يموت الإنسان الذي يريد، وأحب أن أجادلهم لكنني لا أعرف كيف وخاصة أنهم يعتقدون أن ماكتب لهم هو مقدس ويأخذونه حرفيا، فهل أجادلهم؟وبماذا؟

الإجابة:

الموضوع ليس موضوع جدل بل قناعة. ما يمكن القول هو أن الإنجيل يقول

لنا بأن الله محبة وليس إلاَّ محبة وبالتالي لا يمكنه القيام بأعمال تنافي المحبة. بالإضافة إلى أنه خلقنا من أجل الحياة والسعادة والصحة وليس من أجل الموت والمرض والشقاء. هذا هو معنى معجزات يسوع التي تعبر عن نضاله معنا ضد الشر والموت والمرض الخ.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
أُصبتُ بحالة فصام منذ أربع سنين واليوم تحسنتُ وزالت الأوهام لكنّ مستواي الدراسي قد تراجع وأصبحت أعاني من الدراسة وأخاف أن أستنفذ سنواتي الجامعية وألا أتخرّج.

مع الأسف العلاج الوحيد هو دوائي ضروري مراجعة الطبيب بهذا الخصوص.

مكتوب بسفر الخروج فاني اجتاز في ارض مصر هذه الليلة و اضرب كل بكر في ارض مصر من الناس و البهائم و اصنع أحكاما بكل الهه المصريين أنا الرب ..وهذا يعني أن الله قاتل وهذا يتناقض مع تعاليم الإنجيل..ونحن بالكنيسة بعد القراءة نقول كلام الرب..يعني الكنيسة تؤمن أن

لا يمكن قراءة أي نص في العالم وبشكل خاص الكتاب المقدس قراءة حرفية فهي تقودنا دائماً إلى طريق مسدود. وبالتالي علينا الذهاب إلى ما رواء الكلمات، إلى الرسالة التي يريد النص إيصالها لنا. بالمقابل، شعب العهد القديم، مثلنا نحن، تصور الله على صورته كمثاله بينما