header logo
يُمكن إعطاَئكَ كُل أنواع النًصائِح في العَالم، بَعضَ الدُروس لا يُمكِنُ تًعلُّمُها إلاّ مِن خِلالِ الُسقوطِ والضَرَبَات

أسئلة وأجوبة

السؤال: هل الحيوانات القاتلة (كالقرش والأسد وعيرهم) هم من خلق الله ,ام هم نتيجة تطور مورثات لحيوانات كانت تتعايش مع الإنسان ؟ وإن كانت من خلق الله ما الهدف منها ؟

الإجابة:

مبدأياً نعم الله هو خالقها. لكن بالرغم من شراستها  وعنفها فيها الكثير من الإيجابيات سواء

على الصعيد الغذائي للإنسان أم على صعيد البيئة. ثانياً لم يخلق الله عالماً كاملاً وبالتالي على الإنسان أن يؤنسن هذا العالم بقدر ما يؤنسن ذاته وبهذه الطريقة يحقق عالماً إنسانياً وإلاَّ كيف يمكننا أن نفهم الآية التي تقول: « اِنْموا واَكْثُروا وأمْلأُوا الأَرضَ وأَخضِعوها وَتَسَلَّطوا على أَسْماكِ البَحرِ وطُيورِ السَّماءِ وَكُلِّ حَيَوانٍ يَدِبُّ على الأَرض »؟

 

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
أُصبتُ بحالة فصام منذ أربع سنين واليوم تحسنتُ وزالت الأوهام لكنّ مستواي الدراسي قد تراجع وأصبحت أعاني من الدراسة وأخاف أن أستنفذ سنواتي الجامعية وألا أتخرّج.

مع الأسف العلاج الوحيد هو دوائي ضروري مراجعة الطبيب بهذا الخصوص.

مكتوب بسفر الخروج فاني اجتاز في ارض مصر هذه الليلة و اضرب كل بكر في ارض مصر من الناس و البهائم و اصنع أحكاما بكل الهه المصريين أنا الرب ..وهذا يعني أن الله قاتل وهذا يتناقض مع تعاليم الإنجيل..ونحن بالكنيسة بعد القراءة نقول كلام الرب..يعني الكنيسة تؤمن أن

لا يمكن قراءة أي نص في العالم وبشكل خاص الكتاب المقدس قراءة حرفية فهي تقودنا دائماً إلى طريق مسدود. وبالتالي علينا الذهاب إلى ما رواء الكلمات، إلى الرسالة التي يريد النص إيصالها لنا. بالمقابل، شعب العهد القديم، مثلنا نحن، تصور الله على صورته كمثاله بينما