header logo
هناك من يحاول أن يحتفظ بنا بقبور مكلّسة. أتمنى أن نكون قادرين أن ندع القائم من بين الأموات أن يحولها كقبره قبور فارغة

أسئلة وأجوبة

السؤال: أؤمن تماماً بوجود الله لكن مالا أعرفه هو أنه لماذا يجب أن أصلي طالما أنه لن يغير من الواقع الذي نعيشه شيئاً كما أنه لن يمنع حدوث الأمراض والحروب ولن يحميني أفليست الصلاة لا معنى لها ولا فائدة منها؟

الإجابة:

الله لا يغير شيء في العالم خارجاً عنّا. فالصلاة تهدف لكي يتبنى الإنسان أفكار

ونظرة الله للعالم ولما فيه. آنذاك يستطيع الإنسان أن يغير عالمه (الله يغير من خلالنا محترما حريتنا احتراما مطلقا). اما بالنسبة للمرض مثلاً فالصلاة بالمعنى الذي تحدثت عنه تعطي المريض ليعيش مرضه بسلام داخلي وخاصة لكي لا يشله المرض وفي أسوأ الاحتمالات يكون حرا أمام الموت لأنه يؤمن فعلياً بأن الموت هو مجرد عبور باتجاه حياة أفضل، حياة اتحاد مع الله.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
أُصبتُ بحالة فصام منذ أربع سنين واليوم تحسنتُ وزالت الأوهام لكنّ مستواي الدراسي قد تراجع وأصبحت أعاني من الدراسة وأخاف أن أستنفذ سنواتي الجامعية وألا أتخرّج.

مع الأسف العلاج الوحيد هو دوائي ضروري مراجعة الطبيب بهذا الخصوص.

مكتوب بسفر الخروج فاني اجتاز في ارض مصر هذه الليلة و اضرب كل بكر في ارض مصر من الناس و البهائم و اصنع أحكاما بكل الهه المصريين أنا الرب ..وهذا يعني أن الله قاتل وهذا يتناقض مع تعاليم الإنجيل..ونحن بالكنيسة بعد القراءة نقول كلام الرب..يعني الكنيسة تؤمن أن

لا يمكن قراءة أي نص في العالم وبشكل خاص الكتاب المقدس قراءة حرفية فهي تقودنا دائماً إلى طريق مسدود. وبالتالي علينا الذهاب إلى ما رواء الكلمات، إلى الرسالة التي يريد النص إيصالها لنا. بالمقابل، شعب العهد القديم، مثلنا نحن، تصور الله على صورته كمثاله بينما