header logo
الحَيَاة حُلم، حَاول أنْ تُحَولهُ إلى واقِع

أسئلة وأجوبة

السؤال: ما رايك بالزواج بين شخصين من دينين مختلفين هل تمانع ذلك بشكل قاطع حتى ولو تواجد التوافق و التفاهم الجيد بينهما؟

الإجابة:

السؤال لا يطرح بهذه الطريقة، لأن الموضوع ليس ديني فقط بل هو اجتماعي اكثر منه ديني. كلنا يعلم بأنه في هذا النوع من الزواج يشعر الطرف المسيحي بأنه الخاسر دائماً: في حال كان الرجل

هو المسيحي عليه اعلان اسلامه وإن كانت الفتاة هي المسيحية، صحيح أنها تستطيع الحفاظ على دينها لكن بالمقابل لا ترث من زوجها وفي حال حدث طلاق أو وفاة الأب فلا يحق لها بحضانة الأطفال. بالإضافة إلى أن الزواج، أقلّه في مجتمعنا لكن أيضاً في كل المجتمعات، ليس بين شخصين فقط، بل بين عائلتين، بين مجتمعين إن صح التعبير، وكلنا يعلم مدى ثقل العائلة والمجتمع على الأفراد. في النهاية هناك بعد «أناني» في هذا الزواج، بالطبع لا واعي، وعن غير قصد، لأنه من ناحية لا تؤخذ مشاعر الأهل والعائلة بعين الاعتبار، ومن ناحية أخرى وهي الأهم أن الأولاد هم من يدفعون الثمن لأنهم لا يعرفون إن كانوا مسلمين أم مسيحيين، فيعيشون صراعا قويا على هذا الصعيد. 

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه