header logo
الحَيَاة حُلم، حَاول أنْ تُحَولهُ إلى واقِع

أسئلة وأجوبة

السؤال: مرحبا انا الان في بلد اجنبي واردت طلب اللجوء فقالوا انه يتوجب علي البقاء ٧ سنوات على الاقل بشكل متواصل وعدم قول انني اريد زيارة اهلي هذا ما جعلني مضطرب ومتوتر وارغب بالعودة ولكن الاغلبية العظمى واهلي يقولون علي البقاء وانني حصلت على حلم كثير من الناس وقد

الإجابة:

في الحقيقة الموضوع ليس بالأمر السهل لأنه لا يمكن لأحد أن يقول لشخص ما بشكل عام ولشخص لا يعرفه بشكل خاص ما هو الأفضل له. لأن القرار بموضوع كهذا

يتطلب معرفة المعني بهذا القرار وأنا لا أعرفك. ثانياً لدى القراءة الأولى لرسالتك يبدو من الواضح أن ما يريحك هو العودة إلى الوطن ولكن لاتخاذ قرار بهذا الحجم والأهمية يتطلب الوقت بمعنى أن الغربة صعبة والتأقلم مع المحيط الجديد صعب في البداية وبالتالي يتطلب الوقت. وفي النهاية أقول أنه لا يجوز اتخاذ قرار وأنت في حالة غير مرتاحة، مزعجة أو مضطربة (في حالة انقباض) . من المستحسن، إذا كان ممكناً، الانتظار قبل اتخاذ القرار لكي تستطيع تقييم وتمييز مدى إمكانية تأقلمك مع هذا الواقع الجديد. آنذاك من الممكن أن تتخذ القرار المناسب.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه