header logo
كُنّ شَخصاً جَيداً، لَكِن لا تُضيِّع وقتَك لإثباتِ ذَلكَ

أسئلة وأجوبة

السؤال: ما لفرق بين الطبيب النفسي والمحلل النفسي والمرشد النفسي وأي من هؤلاء يساعد على الشفاء من الأمراض النفسية؟؟ ما هو التحليل النفسي ومن اخترعه؟ وكيف يتم العلاج بالتحليل النفسي؟ هل المشاكل النفسية تؤثر على التحصيل العلمي؟ ما لفرق بين الطبيب النفسي والمحلل النف

الإجابة:

الطب النفسي هو اختصاص طبي وبالتالي الطبيب النفسي يعالج دوائياً، بينما التحليل النفسي الذي أسسه سيغموند فرويد فهو يعمل على صعيد اللاوعي ولا يستعمل الدواء أبداً والمحلل ليس

بطبيب حتى ولو كان من الممكن جمع الاثنين معاً، يبقى العمل بالتحليل النفسي يتم على صعيد اللاوعي. أمّا ما يخص كيفية العلاج بالتحليل النفسي فالأمر يتطلب شرحاً طويلاً جداً وليس من الممكن شرحه هنا. 

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه