header logo
لَيسَ تَصَرُّفَ الآخَر هو الذي يُحَدِّد تَصَرُفي، بَل مَبادِئي وقَنَاعاتي.

أسئلة وأجوبة

السؤال: كيف أتخلص من احلام اليقظة اللامنطقية والتي تمنعني من ممارسة عملي؟؟ كيف أنسى الماضي الذي يمنعني من عيش اللحظة؟ كيف أتقبل الواقع وتصرفات أهلي التي لا أحبها؟

الإجابة:

حلام اليقظة تعبّر بشكل عام عن رفض الواقع الذي يعيش فيه الإنسان،

وبالتالي قبول الواقع هو الذي يحرّر من هذه الأحلام. كيف يتم قبول الواقع؟ هذا الأمر يتطلب مواجهة الذات للوصول إلى القبول بأن الواقع لا يمكنه أن يكون كما نتمناه أن يكون. ممّا يعني أنه من الطبيعي وجود أمور في الواقع لا نحبها وسيئة ونتمنى لو أنها غير موجودة، لكننا لا نستطيع تغيرها فمن المستحسن قبولها. دون أن ننسى أهمية الوقوف على إيجابيات الواقع الذي نعيش فيه وهذا ليس بالأمر السهل لكوننا اعتدنا وتربينا على اكتشاف السلبي ونادراً ما نلاحظ الإيجابي.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه