header logo
الحَيَاة حُلم، حَاول أنْ تُحَولهُ إلى واقِع

أسئلة وأجوبة

السؤال: ما الذي يؤثر أكثر على نفسية الطفل العنف النفسي أم العنف الجسدي؟ هل يفيد الضرب كعقاب للطفل في تعليمه السلوك الجيد؟ كيف أقنع طفلي بتناول جميع أنواع الأطعمة؟

الإجابة:

لا وجود لعنف جسدي محض. فكل عنف جسدي له انعكاساته النفسية فالإنسان كائن واحد لا يمكن تجزأته أبداً. والعنف النفسي قد يكون له تأثيراته الجسدية بمعنى أنه أمام هذا العنف وفي حال لم يكن بالإمكان الردّ على هذا العنف النفسي بالكلام أو بطريقة أخرى، يتم الردّ آنذاك من خلال بعض الأعراض أو الأمراض الجسدية. في النهاية يمكننا القول

بأن العنف الجسدي هو في نفس الوقت عنف نفسي، بينما العكس ليس بصحيح ممّا يعني أن العنف النفسي تأثيراته أكبر بطريقة ما.
فلكي نقنع طفلاً بتنازل جميع أنواع الطعام لا جدوى من ممارسة العنف عليه، يكفي بأن نقدم له الموجود وإن رفض يمكنه الانتظار حتى القبول بالواقع. فما من طفل يموت جوعاً.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه