header logo
الحَيَاة حُلم، حَاول أنْ تُحَولهُ إلى واقِع

أسئلة وأجوبة

السؤال: كيف يمكن تجنب الوقوع بالحب بالنسبة للكهنة والراهبات فأنا شخصياً سمعت عن قصص حب حصلت وهناك رواية طيور الشوك الذي تتكلم عن هذا الموضوع فبالنهاية الكهنة والراهبات بشر ولديهم مشاعر وحاجات فماذا يفعلون اذا ظهرت المشاعر؟

الإجابة:

التحليل النفسي أثبت وجود عملية يعيشها الطفل بمجرد خروجه من البيت إلى المدرسة والمجتمع، تسمى التصعيد حيث الرغبة الجنسية تستطيع أن تلقى رضاها من خلال أمور ما يعطي فيها الإنسان كلية طاقته. مما يبرر لنا وجود أشخاص علمانيين وليس فقط رهبان وكهنة، يتفرغون كلية لقضايا إنسانية أو اجتماعية أو سياسية الخ. وهذا الأمر ينطبق على الكهنة والرهبان والراهبات بالاضافة إلى أهمية الحياة الروحية التي تدعم وتغذي عملية التصعيد هذه.

جديد الموقع
أسئلة وأجوبة
يعطيك العافية ابونا انا اسمي حسين عندي متل سؤال عم دور عأجوبة وكمل بحوثي من خلالو وهوو اصل الروح الها جنس؟ (السؤال) هوو الروح هل لها جنس او اذا مالها جنس كيف الطريقة او هل خيرت انها تختار جسد ذكوري او انثوي.. هل تم تخيير الروح.. هل تم توزيعها بارادة عليا.

الروح مبدأيا هو روح الله وبالتالي لا جنس له. الروح مرتبط بالإنسان بمعنى أن الروح هو من يعبر على ما يميز الإنسان عن باقي الخليقة. بمعنى آخر عندما خلق الله الإنسان خلقه جسد ووضع فيه من روحه.

هل من فرق بين إنسان طيب القلب وإنسان يمتلك المحبة وهل من رابط بينهما

القلب الطيب دليل مهم على المحبة. ما من أحد يمتلك المحبة إنما العكس صحيح أي المحبة هي التي تمتلكه